مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

26 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

"بلومبرغ": البنتاغون يوسع استخدام أوكرانيا نظام "ستارشيلد"

أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن البنتاغون وقع عقدا مع شركة "سبيس إكس" الأمريكية لتوسيع استخدام أوكرانيا نظام "ستارشيلد" شبه العسكري للاتصالات.

"بلومبرغ": البنتاغون يوسع استخدام أوكرانيا نظام "ستارشيلد"
Globallookpress

وكتبت الوكالة: "وقعت شركة "سبيس إكس" عقدا مع وزارة الدفاع الأمريكية لتوسيع نطاق وصول أوكرانيا إلى نسخة أكثر أمنا وشبه عسكرية من شبكة أقمارها الصناعية "ستارلينك" ... ويعني ذلك أن 2500 محطة "ستارلينك" الموجودة حاليا في أوكرانيا ستتمكن من الوصول إلى "ستارشيلد"، وهي إشارة مغلقة ومشفرة يصعب اختراقها أو التشويش عليها، عبر محطات "ستارلينك". وذلك بالإضافة إلى إلى الـ 500 محطة التي كانت متصلة سابقا بـ "شتارشيلد".

وأضافت "بلومبرغ" أن توقيع العقد مع "ستارلينك" تم في أغسطس الماضي، قبل فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وأشارت إلى أن قيادة أنظمة الفضاء الأمريكية رفضت الكشف عن قيمة العقد الجديد، مذكرة في الوقت ذاته أن الاتفاق السابق مع القيادة الأمريكية الأوروبية لـ500 محطة من هذا النوع كانت قيمته حوالي 40 مليون دولار.

وتابعت أن ما مجموعه 3000 محطة تستخدم اليوم في أوكرانيا بمساعدة "ستارشيلد"، مما يدل على تعزيز مشاركة "سبيس إكس" في النزاع الأوكراني.

وفي وقت سابق، قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك إن القوات الأوكرانية تستخدم نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" التابع لشركة "سبيس إكس" على خط التماس بسبب تدمير وسائل الاتصال الأخرى.
وتعمل شركة "سبيس إكس" على إنشاء نظام "ستارشيلد" لصالح الحكومة الأمريكية، وهو نظام مشابه لنظام "ستارلينك"، لكنه أصغر بكثير، حيث لن يكون عليه خدمة ملايين المستخدمين.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة "سي إن إن" أن ترامب قد يستخدم إيلون ماسك، الذي يمتلك شبكة "ستارلينك" للأقمار الصناعية كوسيلة للضغط على فلاديمير زيلينسكي لحل النزاع في أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته